صبايا كيوت

مرحباآ بكـ"
زائرنا الكريم
انت غير مسجل في هذا المنتدى
سجل معنا للتمتع بكافة خدمات وفعاليات المنتدى }~
~{ونرجوا لك تصفح ممتع ومفيد في منتدانا الغالي

WelcoOoMe
صبايا كيوت

    ساعة الندم

    شاطر

    just*nano
    عـِـِـِضـَـَـَو جـِـِديـَـَـَد
    عـِـِـِضـَـَـَو جـِـِديـَـَـَد

    انثى تاريخ التسجيل : 30/05/2009
    عدد الرسائل : 5

    ساعة الندم

    مُساهمة من طرف just*nano في الأحد مايو 31, 2009 5:08 pm




    ساعات الندم!
    في ساعات الندم لا يجلس الإنسان إلا ويتذكر معاصيه وذنوبه، ويتذكر فيها ما فرط في الدنيا وغفلته فينتبه فيصبح عنده انكسار لله عز وجل يندم فيه على ما فرط.

    استمعوا إلى هذه القصة: شاب صغير السن هداه الله في بيتٍ قد امتلأ بالفجور والمعاصي والمنكرات والفواحش، أبوه لا يعرف القبلة، حاول أن يدعو أباه إلى الله فلم يستجب له، فأتى إلى إمام المسجد يبكي عنده ويقول له: إن أبي يعصي الله ولا يعرف ربه، حاولت أن أدعوه إلى الله فلم يستجب لي، فماذا أفعل؟ قال له: إذا قمت في الثلث الأخير من الليل فتوضأ وضوءك للصلاة -وكان حافظاً صغيراً- ثم صلِ لله ركعتين وادع الله عز وجل في تلك الركعتين أن يهدي أباك، قال: فكان الشاب في كل ليلة يفعل هذا الفعل، وفي ليلة من الليالي قام الشاب يصلي في الليل فدخل الأب البيت بعد سفرةٍ قد فعل فيها ما فعل، ولم يكن أحد يدري به، ففتح الباب ودخل والناس نيام في البيت، فسمع صوت بكاءٍ في غرفة من الغرف فاقترب ينظر فإذا ابنه الصغير يبكي، فاقترب منه ليسمع ماذا يقول، فسمع ابنه يرفع يديه إلى الله وهو يقول: اللهم اهد أبي، اللهم اشرح صدر أبي للإسلام، اللهم افتح صدر أبي للهداية، فسمع الأب هذا الكلام وإذا به قد انتفض وأخذته قشعريرة، قال: فخرج من الغرفة واغتسل ثم رجع إلى الغرفة والابن ما زال يبكي ويرفع يديه إلى الله، فصلى بجنب ابنه ورفع يديه بجنب ابنه والابن يقول: اللهم اهد أبي والأب يقول: آمين، اللهم افتح قلب أبي، والأب يقول: آمين، فبكى الأب وبكى الابن، فلما انتهى الابن من صلاته التفت فرأى أباه يبكي فاعتنق أباه وجعلا يبكيان إلى الصباح، فكانت بداية هداية هذا الأب.

    قال صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح الذي رواه ابن ماجة : (الندم توبة ) فإذا جلس الإنسان يتذكر ذنوبه وأخذ يذكر تلك المعاصي، وتلك الليالي الظلماء، ويتذكر يوم أن جلس مع صديق السوء، ويتذكر يوم أن فتح المجلة الخليعة فنظر، ثم يتذكر عفو الله عليه، وإمهال الله له وحلم الله عليه يبكي والله.

    قال الله عز وجل: وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ [آل عمران:135]^ فاحشة يعني: كبيرة، ظلموا أنفسهم يعني: صغيرة وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ [آل عمران:135]^.......

    ساعة ندم، تتذكر فيها -يا عبد الله- يوم كنت تفتح المجلة وتنظر إليها ولا أحد ينظر إليك، تتذكر يوم كنت تجلس أمام التلفاز وتقول: سوف أستغفر الله.. سوف أصلي.. سوف أتوب، تتذكر يوم أن كنت تحادثها بالهاتف ولا أحد يسمعك إلا الله، تتذكر يوم أن كنت تسمع المؤذن يؤذن لصلاة الفجر وتستيقظ ثم تقول: أصلي بعد طلوع الشمس، تتذكر يوماً من الأيام كنت تسمع الصالحين ينادونك فلا تستجيب لهم، تتذكر يوماً من الأيام تسمع مجالس الذكر فتولي هاربا، يوماً من الأيام كنت تأكل الربا، كنت تستهزئ بأهل الدين، وفي تلك الساعة تحس أن نبضات قلبك أصبحت ثقيلة، ضربة تسمعها، ثم ضربة أخرى تعدها، ثم ضربة ثالثة، ما بال القلب بدأت تثقل ضرباته؟ ما بال الأنفاس كأنها تخرج من ثقب إبرة؟ تنظر حولك، فإذا الأم تبكي عليك، تنظر إلى زوجتك قد احتضنت ابنتك وهي تبكي عليك، ابنك الصغير قد رمى نفسه عليك وهو يبكي ويقول: أبي..أبي! ولا تستطيع أن تجيبه، تنظر إلى أبيك وقد جاء بالطبيب، والطبيب يسمع دقات قلبك، وأنت تنظر وتعلم أن الفراق قد أتى، تنظر إلى إخوانك يبكون ويندبون وينوحون، تنظر إلى من حولك هم في واد وأنت في وادٍ آخر، ما بال القدمين قد بردتا؟ ما بال الساقين قد التصقتا؟ ما بال الكفين لا تستطيع أن تحركهما؟ ما بال العينين قد شخصتا كَلَّا إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ * وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ * وَظَنَّ أَنَّهُ الْفِرَاقُ * وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ * إِلَى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَسَاقُ [القيامة:26-30]^.

    تريد الروح أن تخرج فتنطلق تلك الصرخة رَبِّ ارْجِعُونِ * لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحاً فِيمَا تَرَكْتُ [المؤمنون:99-100]^ فتسمع الجواب: كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ [المؤمنون:100]^.

    لما حضرت معاذ بن جبل الوفاة ماذا كان يقول؟ قال: [أعوذ بالله من ليلة صباحها إلى النار. ثم قال: مرحباً بالموت زائراً مغيباً، وحبيباً جاء على فاقة، اللهم إني كنت أخافك وأنا اليوم أرجوك ].

    أبو هريرة لما حضرته الوفاة، أتعرفون من هو أبو هريرة ؟ إنه طالب العلم الزاهد العابد، ما كان يشبع ليلة.. يتبع النبي صلى الله عليه وسلم ليسمع العلم يقول: [لقد رأيتني يوماً أصرع يحسب الناس أنني مجنون وما بي إلا الجوع ] جاع بطنه لله لطلب العلم، ليحفظ لنا هذا الدين، لما حضرته الوفاة بكى، فقيل له: ما يبكيك؟ قال: [بعد السفر، وقلة الزاد، والخوف من الوقوع من الصراط في النار ].

    كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ [آل عمران:185]^ كل نفس سوف يأتيها هذا اليوم

    يا غافلاً عن العمل قد غره طول الأمل
    الموت يأتي بغتة والقبر صندوق العمل


    في تلك اللحظة تتذكر يوماً من الأيام ذهبت إلى بلاد الكفر والفجور والزنا والخنا فواقعته، تتذكر يوماً من الأيام كنت تسمع النداء فتولي هارباً، تتذكر يوماً من الأيام كنت تُدعى للإنفاق فأمسكت وأحجمت وبخلت، تتذكر يوماً من الأيام مررت على المنكرات والذنوب والفواحش ولم تنكرها، لم تأمر بالمعروف، ولم تنه عن المنكر، لم تتكلم في سبيل الله، لم تفعل شيئاً في سبيل الله، تتذكر هذه الذنوب كلها وأنت طريح الفراش.



    منقــــــــــــول للفـــــــــــائده
    لا تنسونى من صالح دعائكمــــ
    محبتكمـــ : just*nono

    L O Z A
    آإلآإدآإرهـ
    آإلآإدآإرهـ

    انثى تاريخ التسجيل : 19/08/2008
    عدد الرسائل : 1198

    رد: ساعة الندم

    مُساهمة من طرف L O Z A في الإثنين يونيو 01, 2009 12:36 am

    مشكــوؤوؤرهـ {.. على الموضوؤؤع .. النآآيس



    Im The Best

    ·.·•بقـايا جـروح•·.·
    مـِـِـِشرفـَـَـَهـ
    مـِـِـِشرفـَـَـَهـ

    انثى تاريخ التسجيل : 31/08/2008
    عدد الرسائل : 822

    رد: ساعة الندم

    مُساهمة من طرف ·.·•بقـايا جـروح•·.· في الإثنين يونيو 01, 2009 3:04 am


    يلوموني حبيبي فيك
    عـِـِـِضـَـَـَو مـِـِـِشآإركـَـَـَ
    عـِـِـِضـَـَـَو مـِـِـِشآإركـَـَـَ

    انثى تاريخ التسجيل : 01/06/2009
    عدد الرسائل : 61

    رد: ساعة الندم

    مُساهمة من طرف يلوموني حبيبي فيك في الإثنين يونيو 01, 2009 8:20 am

    يعطيج العااافيه حيااتي وما قصررتي

    just*nano
    عـِـِـِضـَـَـَو جـِـِديـَـَـَد
    عـِـِـِضـَـَـَو جـِـِديـَـَـَد

    انثى تاريخ التسجيل : 30/05/2009
    عدد الرسائل : 5

    رد: ساعة الندم

    مُساهمة من طرف just*nano في الإثنين يونيو 01, 2009 12:09 pm

    يسلمو خواتي
    على مروركم الرائع
    :23:

    بنوته^_^عسوله
    عـِـِـِضـَـَـَو ذهـِـِـِبـَـََـَي
    عـِـِـِضـَـَـَو ذهـِـِـِبـَـََـَي

    انثى تاريخ التسجيل : 10/04/2009
    عدد الرسائل : 260

    رد: ساعة الندم

    مُساهمة من طرف بنوته^_^عسوله في الأحد يونيو 14, 2009 6:43 am


    βăŋoTA
    مـِـِـِشرفـَـَـَهـ
    مـِـِـِشرفـَـَـَهـ

    انثى تاريخ التسجيل : 11/03/2009
    عدد الرسائل : 1364

    رد: ساعة الندم

    مُساهمة من طرف βăŋoTA في الثلاثاء يونيو 16, 2009 2:18 pm






    سامحت كلّ اللي جرحني و بحتـہَ .. !
    الله يبيحـہَ مآ .... أبي منـہَ / تبريـر
    واللي معـہَ قصّرت .. و إلا جرحتـہَ ؟
    أبيـہَ يسامحني .. على كلّ ... تقصير

    ANWAR
    عـِـِـِضـَـَـَو آإسـِـِـِتثنـَـَـَآإئيُ
    عـِـِـِضـَـَـَو آإسـِـِـِتثنـَـَـَآإئيُ

    انثى تاريخ التسجيل : 03/09/2008
    عدد الرسائل : 1082

    رد: ساعة الندم

    مُساهمة من طرف ANWAR في الإثنين أغسطس 17, 2009 8:43 pm


    ثــــــأأأأنـــكـــس جست نونه



    ~
    مـع حيرتي شسوي رقيق القلب والنيه ولا ادري بنواياهم

    وراهم وين مارحلو وراهم وهم مافكرو فيه معاهم صادق النيه

    بصدق الحب لهم انوي واعلنها علانيه معاهم صادق النيه

    ~

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 7:53 pm